أخبار المرأة في الصحافة العالمية هذا الأسبوع |   ١-٧ نوفمبر ٢٠٢١

تحرير | سلمي محمود 
٨ نوفمبر ٢٠٢١

نشرتنا “المرأة في الصحافة العالمية هذا الأسبوع” تسلط الضوء على أهم وأبرز أخبار المرأة حول العالم كما تناولتها وكالات الأنباء

معلمة تتحدى طلبان لتعليم الفتيات عبر الإنترنت

قررت إحدى المعلمات تُدعى أنجيلا غيور تأسيس مدرسة لتعليم الفتيات عبر الإنترنت في أفغانستان، وذلك بعد أن أعلنت حركة طالبان إغلاق جميع مدارس الفتيات فوق سن السابعة، وبعد أسابيع من تأسيسها سجل ما يقرب من ألف طالبة، وتطوع أكثر من 400 معلم تطوعوا لمساعدتها.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bbc.in/3wmpAUG

————————————————–

المجلس الرئاسي الليبي يعلق مهام نجلاء المنقوش

علّق المجلس الرئاسي الليبي مهام وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش وذلك بسبب بعض الانتهاكات الإدارية التي يُزعم أن المنقوش ارتكبتها، كما تم إصدار قرار بمنعها من السفر لحين انتهاء التحقيق معها على أن ترفع تقريرها في مهلة أقصاها 14 يومًا.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bbc.in/2ZXrJdl

English: https://bbc.in/3ke3tel

————————————————–

بريتني سبيرز تلوم والدتها على وصاية والدها لمدة ١٣ عام

قالت «بريتني سبيرز» إنها تلوم والدتها على وصاية والدها على حياتها وأمورها الشخصية والمالية لمدة 13 عاما، وذلك بسبب اقتراح والدتها «لين» للأمر وهو ما دمر حياتها حسب ما ذكرته في منشور نشرته على حسابها الشخصي على انستغرام ثم قامت بحذفه.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bbc.in/3o9R5No

English: https://bbc.in/3CYXYHK

————————————————–

لاعبة تنس صينية تتهم مسؤولا سابقا بـ”الاعتداء الجنسي” عليها

اتهمت بطلة التنس الصينية، بينغ شواي، نائب رئيس الوزراء الصيني السابق، تشانغ غولي، بالاعتداء الجنسي عليها قبل ثلاث سنوات، حسب ما تم ذكرته في منشور تم حذفه فيما بعد على موقع ويبو.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bit.ly/3o5E7k3

————————————————–

كيم شيروود اول امرأة تؤلف روايات جيمس بوند

ستقوم الكاتبة «كيم شيروود» بكتابة ثلاثية جديدة من كتب جيمس بوند لتصبح أول مؤلفة في سلسلة روايات الجاسوسية التي أنشأها إيان فليمنغ، وقالت شيروود لبي بي سي إنها تأمل في تحديث وتوسيع قانون بوند من خلال “منظور نسوي جديد”، من المقرر أن تؤلف شيروود “ثلاثة أفلام معاصرة” للعميل 007 حيث يتناول الكتاب الأول الذي من المقرر صدروه في سبتمبر 2022، عالماً يكون فيه جيمس بوند “مفقوداً.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bit.ly/3EVig5o

English: https://bbc.in/2ZZw00p

————————————————–

انطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات

انطلقت مساء الجمعة منافسات النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات، ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 5 إلى 19 من شهر نوفمبر الثاني الحالي، بتنظيم مشترك بين الاتحاد المصري لكرة القدم ونظيره الأفريقي “كاف”، ويشارك نادي وادي دجلة مُمثلاً عن مصر، حيث أسفرت القرعة عن تواجده  في المجموعة الأولى رفقة ماندي المالي، ومالابو كينجز من غينيا الاستوائية، وهاساكاس  الغاني.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bit.ly/31Jx1dz