أخبار المرأة في الصحف العالمية هذا الأسبوع | من ٢٤ – ٣١ أكتوبر ٢٠٢١

تحرير | سلمي محمود 
١نوفمبر ٢٠٢١

نشرتنا “المرأة في الصحافة العالمية هذا الأسبوع” تسلط الضوء على أهم وأبرز أخبار المرأة حول العالم كما تناولتها وكالات الأنباء

طبيبة عراقية تنشر تجربتها كطبيبة مقيمة في قسم العزل

Diar Sedky

شاركت الطبيبة العراقية «ديار صدقي» عبر الإنستغرام بعض المصاعب التي مرّت بها خلال عملها كطبيبة مقيمة في قسم العزل من إصابات المرضى وحالات الوفيات وغيرها، وكيف كان يُطلب منها البقاء في الردهة طوال الوقت والمرور على المرضى لقياس نسبة الأكسجين ومتابعة العلاجات التي يتلقونها والتدخل السريع عند حدوث أي أمر طارئ.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bbc.in/3jVKNQe

————————————————–

عراقية تستنجد لإنقاذ ابنتها القاصر من الزواج بالإكراه

Getty Images

تداول عراقيون مقطعا لسيدة تستغيث لإنقاذ ابنتها القاصر البالغة من العمر 12 عاما بسبب إصرار طليقها على تزويجها بالإكراه، وعلى إثرها، تحرك مجموعة من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي للمطالبة بالتصدي لذلك، إلا أن الشرطة أحبطت خططهم بعد أن أقرت بالزواج بسبب شهادة الطفلة التي أكدت أن عقد الزواج أبرم برضاها دون يجبرها أحد عليه”.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bbc.in/3GDHabn

————————————————–

هوما عابدين مساعدة هيلاري كلينتون تكشف في كتاب تفاصيل اعتداء سياسي عليها جنسياً

Getty Images

كشفت «هوما عابدين» مساعدة سابقة لهيلاري كلينتون عن تعرضها لاعتداء جنسي من سيناتور أمريكي لم تكشف عن اسمه بعد  أن دعاها إلى بيته وحاول الاعتداء عليها إلا إنها أستطاعت الفرار منه، حيث ذكرت تفاصيل الحادث في كتابها بعنوان “حياة في أكثر من عالم”.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bbc.in/3mxPkua

English: https://bit.ly/3nE47CA

————————————————–

ملاكمة بريطانية تدعو إلى إجراء تغييرات في وسائل التحقق من الأوزان

Getty Images

دّعت الملاكمة البريطانية «تيري هاربر» وفريقها الهيئات الحاكمة إلى إصلاح اللوائح المتعلقة بالوزن المطلوب لمباريات الملاكمة، وذلك لأن تتبع دورتها الشهرية بعناية أثناء التدريب والتحقق من الأوزان قبل مباريات اللقب العالمي يُمكن أن يكون ضارا باللاعبات.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bbc.in/3jVegdk

————————————————–

ميجان ماركل تتعرض لحملة كراهية منسقة على تويتر

كشف تقرير صدر عن صحيفة الجارديان عن استهداف ميجان ماركل بحملة كراهية منسقة على تويتر، استهدفت تعرضها لحملة كراهية ونشر أخبار كاذبة منسقة عنها، الحملة لم تستهدف دوقة ساسكس وحدها بل أيضًا زوجها الأمير هاري، لكن ميجان تلقت النسبة الأكبر  من الإساءة.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bbc.in/3pPvkVQ

English: https://bit.ly/3pUuk2w

————————————————–

جيجي حديد تنفصل عن زين مالك لضربه والدتها

انفصلت عارضة الأزياء الأمريكية «جيجي حديد»، عن والد ابنتها المغني البريطاني «زين مالك»، بعد خلاف بين الأخير ووالدة جيجي «يولاندا» وقيامه بضربها بحسب أخر التصريحات رغم نفي الأخير الحادثة وتأكيده على حدوث مشادة فقط لحماية خصوصية ابنته.

لقراءة تفاصيل الخبر باللغة العربية: https://bit.ly/3bqfMzd

English: https://bit.ly/3nEYYua

————————————————–

انتخاب ستيفانسون كأول رئيسة وزراء لمقاطعة مانيتوبا الكندية

MIKAELA MACKENZIE / WINNIPEG FREE PRESS

 صوت حزب المحافظين التقدمي في مانيتوبا على انتخاب «هيذر ستيفانسون» زعيمة جديدة للحزب يوم السبت لتصبح أول امرأة تُنتخب رئيسة لوزراء المقاطعة الكندية منذ 151 عاما، كما ستكون أيضًا رئيسة وزراء كندا الحالية الوحيدة في المقاطعات، وذلك بعد استقالة «بريان باليستر» من منصب رئيس الوزراء بسبب انتقادات لتعامله مع الوباء والعلاقات المتوترة مع مجموعات السكان الأصليين

English: https://reut.rs/3mtrfob

————————————————–