الشقيقتان لارا وسارة أيوب تعزفان في احتفالات تتويج ملك وملكة بريطانيا في اسكوتلاند

٤ يوليو ٢٠٢٣
سيدات مصر

الشقيقتان لارا وسارة أيوب تعزفان في احتفالات تتويج ملك وملكة بريطانيا والتي ستقام في ادنبرة بـ اسكوتلندا يوم الأربعاء ٥ يوليو، ٢٠٢٣

تشارك الموسيقيتين لارا و سارة أيوب مع طلاب وخريجي معهد الكونسرفتوار الاسكتلندي في حفل خاص في إدنبرة يوم الأربعاء ٥ يوليو احتفالاً بتتويج ملك وملكة بريطانيا.

لورا وسارة موسيقيتان مصريتان – اسكتلنديتان، ولدتا لوالدين مصريين، ونشأتا في اسكتلاندا بالقرب من العاصمة جلاسجو، وقد نشأتا لورا وسارة محاطتين بالموسيقى الكلاسيكية الغربية والعربية. وهما يعزفان معا منذ صغرهم، وعلى الرغم من أن لورا عازفة كمان في المقام الأول وسارة عازفة التشيلو، إلا أنها يجيدان العزف على العديد من الآلات الأخرى. وقد أثارات موسيقاهم الاهتمام، وسطع نجمهم سريعا حول العالم.

اكتشفتهم مارك رونسون وتعاقدتا مع شركة ديكا ريكوردز وكلاسيك اف ام. وقد قامت الشقيقتان بتسجيل اول البوم لهم مع الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية في استوديوهات آبي رود العالمية. ألبومهم الموسيقي تصدر القائمة الرسمية لعازفي الموسيقي الكلاسيكية.. كذلك حصلتا علي جائزة الفنون للشباب الاسكتلندي لعام ٢٠١٧

يعزف الثنائي العديد من الأنواع الموسيقية ، منها الكلاسيكية، والموسيقى التقليدية الاسكتلندية ، والبوب ، والفانك ، والموسيقى العالمية. في فبراير٢٠٢٣ ، أصدرواا ألبومهم الأول، أرابيسك ، وهو مزيج من الموسيقي الشرقية و الموسيقى العالمية.

وقد عزفت الشقيقتان في حفلات موسيقية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، بما في ذلك قاعة رويال ألبرت وقاعة الاحتفالات الملكية وبلاديوم لندن وسفارة مصرفي المملكة المتحدة، ودار الأوبرا المصرية ، وقد حطمتا رقما جديدا في الصين، بالعزف في ١٣ حفلة موسيقي في ٤ أيام.

أضف تعليق