دراما العلاقات : كيف تختارين الرجل المناسب ؟

الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٧
كتبت ريهام بيومي

” انت دائما على بعد خطوة واحدة من قرار مغير لحياتك تماما “

millennials-open-relationship

عندما يتعلق الأمر باختيار الرجل الامثل ، تغفل الكثير من النساء عن ما يجب ان يبحثن عنه في العلاقة، و كثيرا ما يشككن في إختياراتهن، ونجد أحيانا من لا يثقن نهائيا بقدرتهن علي الإختيار الصحيح. والأسوء من ذلك، هناك بعضا من السيدات يقعن في حيرة بين شخصين في نفس الوقت غير قادرات علي تحديد أيهما تختار.

هناك عاملان أساسيان يجب أن يؤخذا في عين الاعتبار عند مواجهة هذه المشكلة. أولا، من المهم ان نفهم أن نجاح العلاقات مع الاخرين يعتمد في المقام الاول على مدى نجاح علاقتك مع نفسك . علاقاتك مع الاخرين هي انعكاس لرؤيتك و تقييميك لنفسك، والحدود التي ترسمينها ودعمك لنفسك ودفاعك عن حقوقك.

ثانيا، اذا كنتي تحبين شخصا ما حبا جما لدرجة انه ليس من الممكن ان تفكري في شخص أخر سواه،  بغض النظر عن مواصفات و إيجابيات و مميزات الشخص الأخر، فحتما لن تسالي هذا السؤال. أما إذا كنتي لازلت تشككين في علاقتك و محتارة أيهما تختارين، إعتبري هذا علامة تحذيرية حمراء وعليك إعادة تقييم العلاقة.

Dollarphotoclub_50031686-2Blog-810x540

و مع ذلك ، اذا وجدتي نفسك في هذا الموقف ، فاليكي بعض النصائح

١- اختاري الشخص الذي يملئ حياتك بهجة و يجعلك تبتسمين دائما. الحياة اليومية صعبة و محبطة و مليئة بالتحديات، و لذا علينا ان نحيط أنفسنا بمن يشحنون أرواحنا بابتساماتهم:  ابتسامة تقدير أو تحفيز أو ابتسامة حب ، أو سعادة ، أو حتي إبتسامة يجلبها لك وجوده معك.

put-a-smile-on-your-face-003-get-boyfriend٢- إختاري الرجل الذي يمنحك المساحة الكافية لتتنفسي بحرية . فالحب ليس معناه التسلط او السيطرة علي حياة الاخر. العلاقة الناجحة هي التي ترسم الحدود الصحية التي تسمح بتكوين بيئة تساعد كل منكما علي النجاح والازدهار. والعلاقة الصحية هي التي تسمح لكما بالاستمتاع بالحياة بنفس سواء في حالة قيامكم بأنشطة مشتركة سويا او أنشطة فردية أو مع أصدقاء أخرين..  ووجود المساحة الكافية بينكم تمنحكم الفرصة للاشتياق لبعض، وإضفاء الطاقة الإيجابية علي العلاقة بدون إلغاء كيان أو هويه الأخر.

٣- تذكري ، ليس بإمكانك تغيير أحد . إذا، لا تختاري شخصا تعتقدين انك ستستطيعين تغييره ليوافق النموذج الذي رسمتيه في خيالك لفارس أحلامك. ولكن عوضا عن ذلك ، اختاري الشخص الذي تتقبلينه كما هو، ومن يتناسب شخصيته و طباعه و إهتماماته مع اسلوب و طريقة حياتك .

٤- اختاري من يشجعك و يفخر بك دائما .ذلك من يرى جوهرك الطيب ويحفزك ، لا من يحبطك و يحط من شأنك حتى باسم الحب . الحب لا يعني ابدا الانانية،  و انما الانانية تكمن في غرور بعض الرجال و حبهم لذاته و رغبتهم في السيطرة و السطوة بحجة الحب

٥- وأخيرا، اختاري الرجل الاكثر تواجدا في حياتك. فالكثير من الرجال يعملون ساعات طويلة ويجتهدون كثيرا ويوفرون الأمان المادي ويكفلون لك الحياة ولكنهم ليسوا متواجدين عاطفيا في حياتك. إذا، اختاري من يفضل قضاء وقته بعيدا عن العمل معك، من يتواصل معك، يدعمك ويقف بجانبك. إختاري الرجل الذي تستطيعين الاعتماد عليه، الذي يتذكر وجودك في حياته وسط يومه الحافل بالمشغوليات، لا من يتذكر وجودك فقط في منتصف الليل عندما يشعر بالوحدة.

قامت بترجمة النص من الإنجليزية: علياء خشبة

أضف تعليق