المغنية هنا غنيم والفستان الملون

الإثنين ٣١  يوليو ٢٠١٧

20597310_1489495037755852_3944099789752621480_n

أطلقت مؤخرا الفنانة المتعددة المواهب هنا غنيم، أغنية الفيلم القصير الدوكيودراما (وثائقي دراما) فستان ملون للمخرج إيهاب مصطفي.  الأغنية كتبتها الشاعرة رضوي العوضي و لحنها الموسيقار الايطالي انطونيليو فورليو، والذي قام أيضا بقيادة الأوركسترا للعديد من اغنيات الأفلام العالمية مثل الفيلم الامريكي «السعي عن السعادة» للمثل الأمريكي وَيْل سميث.

 20525669_1489503584421664_4946236846728593709_nفيلم فستان ملون هو اول فيلم مصري دوكيودراما والذي يعني ان بطلاته ليست ممثلات ولكن شخصيات حقيقة نتعرف على قصص حياتهن من خلال قصة الفيلم، الذي يحكي عن المرأة المصرية المستقلة بشكل مختلف بعيدا عن المطالبة بالحقوق وإعلان التمرد والتظلم والشكوى من المجتمع وتقاليده.  الفنانة هنا غنيم ليست إحدى بطلات الفيلم، ولكنها تعرف جيدا من هي المرأة المستقلة التي تحطم القيود المجتمعية، فهي مثال لهذه المرأة.

المغنية والفنانة الاستعراضية هنا غنيم (٢٤ عاما) تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة مع مرتبة الشرف في تخصص علم نفس وموسيقى. بدأت حياتها كبطلة رياضية في الوثب العالي، وكانت تطمح في تمثيل مصر في الأولمبياد، ولكن للأسف ضاع هذا الحلم نتيجة لإصابة شديدة في قدمها اثناء التدريبات.  وكانت هذه هي نقطة التحول في حياتها والتي دفعتها للاتجاه الى الفنون والموسيقى.

أثناء دراسة هنا في المدرسة الألمانية، كانت عضوة بارزة في كورال المدرسة، وقد كان من خلال المدرسة ان تعرفت على السوبرانو نيفين علوبة والتي تبنتها موسيقيا. هنا غنيم اليوم عضوة في فابريكا، وهي مؤسسة موسيقية مخصصة تعمل على تطوير فنون المسرح الموسيقى في مصر، تحت رعاية الدكتورة نيفين علوبة. وقد شاركت هنا غنيم فى عدة مشاريع فنية لفابريكا منها مسرحية البؤساء و التي لعبت فيها دور كوزيت، و الأوبريت المصري الليلة الكبيرة، و عرض برودواي “لدينا إيقاع “، و عرض ديزنى “ديزنيمانيا” والذى لعبت دور جاسمين في قصة علاء الدين .

هنا غنيم هي أيضا المغنية الرئيسيّة لفريق سينيمانيا، وهو فريق من الفنانين الذين يؤدون اغنيات الأفلام الامريكية الشهيرة. وكان اول ظهور لهم في برنامج صاحبة السعادة مع إسعاد يونس.

18076936_219484011868846_8663205386061365779_oكذلك هي عضو في فرقة المسرح المصري الغنائي والتي أسسها حديثا ابراهيم موريس. ولعبت دور إيمان في مسرحية ليلي الغنائية، اول مسرحية موسيقية غنائية مصرية معاصرة، وقدمت عروضها على مسرح الماركيز.

بالإضافة الى كونها مطربة وفنانة استعراضية، هنا غنيم لديها العديد من الأنشطة الفنية الأخرى، فهي لديها شغف للتمثيل وقد ظهرت في عدة إعلانات تليفزيونية، كذلك قامت بعروض للأزياء لماركات وبيوت أزياء متعددة.

وما قد لا يعرفه الكثيرون عن هنا غنيم انها كانت عضوة في سيرك المدرسة الألماني حيث كانت تدرس، وكانت ماهرة في ركوب الدراجات ذات العجلة الواحدة، وقذف الكرات والتقاطهم في الهواء، وشاركت مع السيرك بتقديم عروض في مصر وفى ألمانيا، وهي تؤمن ان هذه التجربة ساعدتها فيما بعد على اكتساب الوعي والثقة بالنفس في مواجهة الجمهور، وكذلك الخبرة للعمل على خشبة المسرح، كذلك هي تعتبر ان هذه التجربة من الأسباب الرئيسية التي أوقعتها في حب العمل الفني في سن مبكرة. وتتطلع هنا غنيم لكتابة كلمات أغنياتها بنفسها والتي ستعمل من خلالها على مزج شغفها للمسرح الغنائي وهويتها كفنانة عربية.

ولأنها تؤمن بالدور الفعال الذي تلعبه الثقافة والفن للارتقاء بالمجتمع وذوقه العام، فهي ترغب في ان تكون شريكة في هذه المهمة في مصر، وخاصة لان مصر لديها تراث فني لا يقدر بمال، كذلك هي تأمل في يوم ان تتمكن من مساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الذهنية الخاصة عن طريق الموسيقى، فتجمع بذلك شغفها بكل من علم النفس والموسيقي الذين درستهم.

 زوروا صفحة هنا غنيم علي فيس بوك لمتابعة المزيد من أخبارها واعمالها

إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني **

 

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s