ريم أشرف تسجل رقم جديد في موسوعة جنيس للأرقام القياسية

السبت ٦ أكتوبر ٢٠١٨                      كتبت – رضوى حسني

42706135_1195163730608780_2480725899889082368_oسجلت البطلة المصرية ريم أشرف فوزي ذات الـ ١٤عاماً رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول غطسه تحت سطح الماء، والتي بلغت مدتها ٥٥ ساعة، وبهذا تكون ريم قد تغلبت على نظيرتها الأسترالية كريستين كويل ذات الـ ٣٨ عاماً، والتي سجلت الرقم القياسي السابق لأطول غطسه تحت الماء لمدة زمنية وصلت إلى ٥٢ ساعة و٢٥ دقيقة.

وقد بدأت ريم أشرف تحديها العالمي صباح يوم الأربعاء ٣ أكتوبر في مدينة شرم الشيخ، وسط دعم وتشجيع من والديها، وبمساندة الخبير العالمي في طب الأعماق الدكتور عادل طاهر، والذي كان يتابعها ويشرف عليها سلامتها الصحية وهي تحت الماء.

ريمأشرف بدأت تدريباتها اليومية تحت الماء منذ عامين تحت إشراف جهاز تدريبي مؤهل على مستوى عالٍ بقيادة مدربها الكابتن سيد حسن، كما حصلت على كافة الدورات اللازمة والتي مكنتها من التأهل لمثل هذا التحدي الكبير، والذي حتى خاضته بنجاح منقطع النظير.

وكان الدافع الرئيسي لعزم ريم أشرف على خوض هذا التحدي وتحطيمها لهذا الرقم القياسي، هو رغبتها في رفع اسم مصر عالياً، وإصرارها على تقديم مبادرة للعمل على تنشيط السياحة المصرية والترويج لها.

و قد كان لوالدي ريم دوراً هاما في نجاحها. فوالدها أشرف فوزي كان من أوائل الداعمين لها، والذي عمل جاهداّ على توفير كافة التدريبات وسبل الرعاية لها. و والدتها رباب رشدي تولت دعمها النفسي والمعنوي وتشجيعها من خلال صفحتها على فيسبوك. وكانت هي أول من أعلنت كسر ابنتها للرقم القياسي قائلة “حبيبتي أجمل بنوتة كسرت الرقم القياسي. ألف مبروك لكل المصريين. عملتها ريم.”

تجربة ريم أشرف هي إحدى القصص الجديدة التي تبرهن للعالم أجمع ليس فقط على إمكانية الفتاة المصرية من اقتحام كافة المجالات وتحقيق النجاح بها، بل وتحقق السبق أيضا في مختلف المضامير الحياتية عندما تسنح لها الفرصة لذلك.

لمتابعة المزيد من أخبار ريم أشرف زوروا صفحتها علي فيس بوك هنا

23666605_978100439008106_116312332_n

رضوى حسني خريجة كلية العلوم قسم الكيمياء و باحثة مبتدئة في مجال الكيمياء الحيوية و الهندسة الوراثية.  تهتم رضوي بكتابة المقالات الاجتماعية التي تتناول قضايا المرأة المصرية و العربية و تدعم حقوقها، كذلك تهوي كتابة القصص الروائية.

 

إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني **

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s