سحر النادي تقدم في أول رحلة فضاء للمدنيين للدوران حول القمر لمدة أسبوع

٢٣ مارس ٢٠٢١

تحقيقا لحلم حياتها منذ طفولتها، سحر النادي تقدم في أول رحلة فضاء للمدنيين في تاريخ البشرية للدوران حول القمر لمدة أسبوع

رحلة الفضاء و المتوقع إنطلاقها سنة  2023 اشتراها بالكامل الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا من إيلون ماسك، صاحب شركة Space X المصممة لمركبة الفضاء؛ مايزاوا سيختار 8 أشخاص فقط من بين آلاف المتقدمين لتمثيل كل العالم. لو تم قبولها، ستكون سحر ضمن أول فريق من المدنيين يسافر في الفضاء أبعد من القمر في مهمة غير علمية

“بغض النظر عن نتيجة الاختيار، بالنسبة لي الإنجاز إني تغلبت على ترددي وقدمت في آخر لحظة رغم إني عارفة من زمان ومتابعاهم الاتنين وكل يوم أحلم وارجع أغير رأيي لغاية ما جت اللحظة الحاسمة: إما أقدم وأخوض التجربة لأبعد نقطة ممكنة بالنسبة لي، أيا كانت، وإما اتراجع، وساعتها عمري ما هاعرف كان ممكن يجرى إيه، وافضل اتحسر طول عمري! فاخترت أجرب.”

وأفادت سحر بانها أقدمت علي هذه المغامرة لعدة أسباب أهمها أن تثبت عمليا انه لا حدود للإنجاز لاي شخص مهما كانت ظروفه؛ وبأنه لا تاريخ صلاحية للسيدات، تبطل تعيش بعده وتقعد تستنى الموت لإنها راحت عليها بعد ما تخطت الثلاثين أو الأربعين أو الخمسين أو أكثر؛لتشجيع  البنات والسيدات في أي عمر علي الحلم للوصول الي أي مكان او مكانه والعمل علي تحقيق هذا الحلم؛ لا عمر للتعلم و التطور و المغامرة و إكتشاف آفاق جديدة.

وتأمل سحر أن تُوصل علم مصر لأبعد من القمر، وهي ترتدي أحدث بدلة فضاء مجهزة بأحدث تكنولوجيا عرفتها البشرية. “أنا عارفة أن فرصي ضئيلة إنهم يختاروني للتصفيات أصلا، وإن حتى لو اختاروني فلازم اجتاز الاختبارات الصعبة، وحتى لو حصل وطلعت فعلا، فدي رحلة ممكن جدا محدش يرجع منها! ممكن تنتهي بكل من عليها في أول دقيقة بعد الإطلاق! وممكن في الفضاء. وممكن قبل ثواني من الهبوط، قبل ما رجلك تلمس أرض الكوكب دة تاني. وممكن تعيش بمشاكل صحية أو نفسية باقي عمرك لإن محدش يعرف تأثير الرحلة على البشر لإن محدش عملها قبل كدة. معرفش ازاي ممكن حد يعيش داخل كبسولة مع مجموعة صغيرة من البشر لمدة أسبوع. معرفش هاستحمل الأكل والنظافة والنوم في ظروف غريبة ولا لأ. معرفش حاجات كتير في تفاصيل التنفيذ وأخطاره وتوابعه.”

ولكن بغض النظر عن كل هذا تضيف سحر بأن هذا هو حلمها من الطفولة. وهذه هي فرصتها لتحقيقه حتى لو بمجرد المحاولة والخيال، ولأنه أيضا ”محدش يقدر ياخد منك شرف السبق والمبادرة والشجاعة والتفاني لخدمة تطور البشرية.”

سحر النادي محاضرة وكاتبة ومدربة دولية محترفة. تقدم أفضل محتوى عربي احترافي عن النرجسية مبني على نتائج أحدث الأبحاث النفسية العالمية، ونتيجة حوارات حصرية مع أشهر المتخصصين الدوليين. التفاصيل في الحلقات الصوتية وفي كتاب (فخ الطاووس، دليل النجاة من حيل الخداع النرجسي) متاح حول العالم عبر تطبيق كوبو

تابعوا حلقات سحر النادي علي قناتها علي يوتيوب هنا


إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني **

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s