عزيزي زوجي المستقبلي، أنا نسوية

١٧ أكتوبر ٢٠٢١
كتبت | ميس بلو ميوز
ترجمة | منة فؤاد

أعلم أن هذه الكلمات تُخيفك الآن. ينظر معظم المصريين  للنسويات علي أنهن يلتهمون الرجال؛ يستعبدن ويقتلعن شركاءهن. لكن صدقني عندما اخبرك بأن في كل مجموعة ومجتمع يوجد الصالح والطالح. السام والمعتدل. المتطرف والمسالم. وفي الواقع، النسوية لا تعني أن أقتطع لحمك أو اضايقك بالإهانة . عندما أقول أنني داعمة للحركة النسائية، هذا يعني أنني أريد أن نكون فريق واحد. أريد أن أثق بك، وأن تثق بي أيضاً. عندما نعود منهكين للمنزل بعد يوم عمل طويل، أنا أطهي الطعام وانت تغسل الاطباق . 

في أيام الجمعة عندما يتوجب تنظيف المنزل،اريدك أن تنظف غرفة النوم، وأنظف انا غرفة المعيشة. عندما يصيح بك رئيسك في العمل، تأتي لتشكي لي، وعندما يصيح بي رئيسي في العمل، آتي اليك لكي اشكو لك . 

عندما تنظر لي، لا تري تجاعيدي، ولا زيادة وزني، ولاالشعر الزائد في وجهي أو جسمي والذي لم أقوم بإزالته بسبب تعبي.  ولكني اري في عينيك حب لامرأة تزوجتها وأحببتها لثقتها و شجاعتها، وساشكر الله كل يوم علي منحه لي رجل طيب وشجاع يعتني بي.

عندما انجح أو احصل علي ترقية ، اريدك أن تكون أول من يشجعني ويفتخر بإنجازاتي أمام الاصدقاء والعائلة، حتي إذا كان ذلك يعني الحصول علي مرتب أو علي مركز اعلي منك، كما سأفعل أنا إذا نجحت أنت وحصلت علي ترقية. 

عندما نتجادل، لا تقل ابدا ” انا رجل البيت، وعليكي الطاعة”. طلبك مني للخضوع لك سيقطع رباط الحب بيننا وسيكسر قلبي معه، بدلاً من ذلك، أعطي لنفسك مساحة لتهدأ، ومساحتي أن اهدأ أيضاً، قبل أن نحتضن ونسامح بعضنا البعض. 

اريدنا ان نربي إبنتنا علي أن تكون واثقة من نفسها، وان نربي ابننا علي أن يغسل طبقه. نعلم إبنتنا أن تلعب رياضة وتركب العجل، ونعلم إبننا أن يكون صادق وطيب . وان نعلم كلاهما أن يبذلوا قصاري جهدهم لكي يكونوا افضل ما يريدونه لأنفسهم، بغض النظر عن ما يخبرهم به الناس أن يكونوه .

كوني نسوية، لا يعني كسر ذاتك أو كسر إرادتك، الا إذا كنت تتوقع مني أن لا أكون أكثر من مساعدة للأعمال المنزلية.

أن أكون نسوية يعني أنك تراني متساوية، ويعني أن نكون فريق واحد، نعافر في الحياة جنبا الي جنب، نقف معاً ونكافح سويا مثل المحاربين عندما تواجههم الصعاب، نتفوق سويا و نرعي بعضنا.

وانا اعرف … اعرف ان العالم سوف يتحدانا، وسيحكم علينا الناس،  كما يفعلون دائماً . ولكن معاً … مع بعضنا البعض، كرفاق، كشركاء، كمتساويين، كفريق واحد .. سيكون بإمكاننا التغلب علي أي شئ.

مع خالص تقديري
زوجتك المستقبلية

** إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s