بالصور | طلاب قسم إعلام بالأكاديمية العربية يعرضون أفكار غير تقليدية في مشاريع تخرجهم ٢٠٢٢ 

١٦ يونيو ٢٠٢٢

تحت شعار Challenge Accepted ، نفذ طلاب قسم الاعلام بكلية اللغة والاعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالاسكندرية مشروعات تخرجهم لعام ٢٠٢٢ ؛ وتناولت الموضوعات كيفية التغلب على الأثار السلبية للتكنولوجيا على الحياة في المستقبل والأخطاء البشرية التي تؤدي الى دمار الانسانية,  والرجوع للحياة البدائية وكيفية إكتشاف الذات والتعرف على السياحة الرياضية الغير معروفة في مصر

حملة EgyVenture

انطلقت حملة ” إيچي ڤينشر ” تحت شعار ” حان الأن وقت المغامرة ” علي مواقع التواصل الإجتماعي كجزء من مشروع تخرج طلاب كلية اللغة  والإعلام، قسم إعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري في الإسكندرية. 

تهدف ايجي فينشر إلى تنشيط السياحة الرياضية في مصر وإظهار مصر كوجهة للسياحة الرياضية لمحبي التحدي، وخوض المغامرات . 

تستعرض الحملة رحلات لأماكن سياحية مختلفة في مصر مع تسليط الضوء على الرياضات والمغامرات التي يمكن ممارستها في هذه الأماكن إلى جانب الاستمتاع بمشاهد البحر في رياضتي (ركوب الأمواج و الغوص ) ، والصحراء  في رياضة “سفاري السيارات” والنيل في رياضة “التجديف”.

عمل علي هذه الحملة الطلاب:  آلاء حلمي – روان مجدي- مي سامي – نوران حماده – سلمي حمدي – ندى محيلبه- ياسمين طارق – بسنت يحيى – بانسيه محمد- دميانة الجمل – علا خالد – حبيبة امجد ، نور فكري و سمر طارق .

لمتابعة الحملة علي فيس بوك وانستجرام

فيلم Relation-Chip

فيلم “ريليشن-تشيب” هو فيلم قصير يعرض قصة مذيعة تليفزيونية تفقد زوجها ولكن التكنولوچيا لديها طريقتها الخاصة لكي تعيده للحياة مرة اخرى. 

إن العالم في تقدم مستمر نتيجة التطور التكنولوچي و التقنيات الحديثة التي تظهر يوم بعد يوم و التي قد تتسبب في تغيير العالم بأكمله، و بالرغم من ان التكنولوچيا هي احدى الأسباب الرئسية في هذا التغيير، إلا انها تعد سلاح ذو حدين.

هدف الفيلم الرئيسي هو تنوير عقول الناس و نشر الوعي بأن التطور التكنولوچي ليس بالضرورة تطور إيجابي، الشيء المهم الآخر الذي يسلط الفيلم الضوء عليه هو ان يفكر الناس بحرص قبل اتخاذ اي قرار لأنه قد يغير حياتهم للأبد.

عمل على هذا الفيلم مجموعة من  طلبة قسم الإعلام بكلية اللغة والإعلام، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية. وهم: عمر موسى، عمرو شرشيرة، هيلدا مجدي، سلوان حامد، مريم كاسب، زياد طارق، چنا محمد، منة سرور، يمنى محمد، عمر عمرو، سارة عبد العزيز، هاجر الطوخي، رنين ماجد، روان العربي.

الفيلم الوثائقي Arom

في إطار التنمية المستدامة و خطة مصر 2030 تم انتاج الفيلم الوثائقي “أروم” تم تنفيذه كمشروع تخرج لطلبة قسم الإعلام بكلية اللغة والإعلام، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية. 

‎و يقوم الفيلم بإلقاء الضوء على نمط الحياة الهادئ والغير مألوف عبر معايشة تجربة حياتية حقيقية لزوجين قرارا ترك صخب المدينة جانبا والبدء في حياة جديدة في صحراء سيناء. 

‎ويهدف “أروم” إلى التوعية بضرورة التفكير في اختيار نمط حياة غير مألوف ليمنحهم الاستقرار النفسي وصفاء الذهن ويجنبهم الضغوطات الحياتية. 

‎قام بتنفيذ هذا المشروع الطلاب: ندى كامل، لين علي، فريدة الغنيمي، دانا محمد، دينا سمير، يمنى أشرف، سارة وليد، أسيل أيمن، نيرة مصطفى، زياد جبر، ديمة أبو زيد، مريم تامر، يارا احمد، ياسمين ياسين، ندى عمر، واسراء الشواف.

فيلم ساليجيا

فيلم” ساليجيا” هو فيلم روائي قصير لطلاب بكلية اللغة والاعلام بالأكاديمية العربية للنقل البحري بالإسكندرية ساليجيا تعنى الخطايا السبع المميته، وهى أيضا تعرف بالخطايا الكبرى. فى هذا الفيلم ستؤدى الخطايا إلى نهاية العالم والطريقة الوحيدة للنجاة هو مواجهه الخطايا السبع للوصايا العشر وإظهار مدى قوة كل منهم فى التغلب على الأخرى.

تدور احداث الفيلم حول ثائر وهو شخص انطوائى يحاول ان يقوم بتفعيل لعنة بهدف الإنتقام من هؤلاء الأشخاص الذين لديهم خطايا، لذلك فهو يقوم بالبحث عن مكان آمن للجوء إليه خوفا من ان تصيبه شرور هذه اللعنة.

وبمرور الوقت يكتشف هؤلاء الأشخاص أنهم قد علقوا بهذا المنزل وأن ثلاثة منهم يحملون سبعة خطايا والذين سيتم معاقبتهم بقوة الطبيعة، بينما الآخرون الذين يمتلكون الوصايا العشر سيقومون بمساعدتهم و إنقاذ العالم.

قام بتنفيذ الفيلم: طارق عماد-عبدالرحمن قمر-ياسمين سعيد-مريم طارق-اية سليم-عبدالرحمن قمر-أحمد فهمي-ياسمين علاء-مريم بنداري – حبيببة أسامة –أمنية ماهر-روان صلاح.

فيلم Detached

في إطار دعم الافلام القصيرة تم انتاج فيلم  “المنفصل” من ضمن مشاريع تخرج 2022, هو  فيلم قصير تحت شعار “لا شيء يجب أن يمتلكك”  من انتاج  طلاب بقسم الإعلام بكلية اللغة والاعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

 هدف الفيلم هو زيادة الوعي حول الاستخدام الضار لتكنولوجيا المستقبل والتأثير السيئ الذي تتركه على الأفراد وأحلامهم. سليم -بطل الفيلم-  فنان يلاحق شغفه من خلال تقديم لوحاته للعالم وإيجاد طرق بديلة لتحقيق حلمه.  ولكن هل سيتمكن من تحقيق النجاح مع الانفصال عن الواقع؟

الفيلم من إنتاج: عمرو طه ، دينا طارق ، هايدي ممدوح ، كريم الهواري ، جنة أبوستيت ، جنة الصافي ، محمد الصعيدي ، نوري وائل ، نادين طارق ، نورهان إبراهيم ، عمر خالد ، رولا.  خالد ، سلمى وائل ، سارة أنطون ، ياسمين إبراهيم ، زياد طلبة.

فيلم ميراكي

في رحلة للخروج عن المألوف وتحقيق الذات والسلام النفسي يأتي فيلم “ميراكي”  ضمن مشاروعات تخرج كلية اللغة والاعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالاسكندرية.

وهو فيلم وثائقي درامي تدور احداثه حول الشغف و الابداع الذي يقود ابطاله لتحقيق احلامهم. 

تدور احداث الفيلم حول اربع شخصيات يواجهون تحديات مختلفة للوصول لأحلامهم نتيجة الصورة النمطية التي وضعها المجتمع للرجل والمراءة ويجتمعون حول فكرة واحدة تساعدهم فيها “ميراكي” وهي الشغف الذي يدفعهم لتحقيق ذاتهم.

شارك في تنفيذ المشروع ( دينا ابراهيم – مريم فخري – داليا جاويش – فرح صقر – جومانه اسلام – ايمي ايمن – وعد احمد – مي بهاء – ملك اشرف – بسمة أحمد – علا طاهر – مايا محسن).

** إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني

أضف تعليق