دينا حشيش تعمل لتحويل العالم إلى مكان أفضل لكبار السن

٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢
سيدات مصر

دينا حشيش

مبادرة الأمم المتحدة للشيخوخة الصحية تكرم دينا حشيش من بين 50 من القادة من حول العالم يعملون لتحويل العالم إلى مكان أفضل لكبار السن

تم اختيار دينا حشيش ، مُؤسسة مؤسسة السنوات الذهبية لتنمية المجتمع ، بين 50 رائدًا يعملون على تحويل العالم – وبيئاتهم – ليكون مكانًا أفضل للمتقدمين في السن. دينا هي المصرية الأولى والوحيدة في القائمة.

بسبب القيود الاجتماعية الناجمة عن جائحة الكورونا ، أنشأت دينا حشيش جروپ Golden Years ، علي فيس بوك يلبي احتياجات كبار السن ، ويسمح لهم بالتواصل مع الاصدقاء والعائلات ومجموعات المجتمع الأخرى عبر الإنترنت.

تطور الجروب وقدم أنشطة افتراضية مجانية مثل المقابلات مع الأطباء واللقاءات الافتراضية لأعضاءه وجلسات ودروس الفن وجلسات التنفس.

كما يوفر الجروب قوائم بجميع المنتجات والخدمات التي يحتاجها كبار السن ؛ منها ذات الصلة بالصحة أو الاجتماعية أو الثقافية أو المنتجات التي تعمل على تحسين نوعية حياتهم. كما يوفر لهم ايضا فرصة للتواصل وبناء الصداقات وطلب المشورة.

واستلهاما من التأثير الإيجابي للجروب ، أنشأت دينا حشيش مؤسسة “السنوات الذهبية” لمواصلة بناء منصات داعمة على الإنترنت تعزز احترام كبار السن.

المؤسسة تعمل على تغيير الحوار حول كبار السن في مصر من خلال تعزيز الشيخوخة الصحية وتمكين كبار السن كصانعي قرار مستقلين.

دينا محامية مختصة في حوكمة الشركات وقانون الشركات وأسواق رأس المال. عملت في مكاتب محاماة دولية في نيويورك وميلانو والقاهرة وشركة Fortune 500.

حصلت دينا على درجة الماجستير من جامعة ستانفورد ، وهي تعمل بالمحاماة في نيويورك ومصر. كما تم تعيينها كمحكمة من قبل وزارة العدل المصرية.

**إذا أعجبتك هذه المقالة، اشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني

أضف تعليق