“قوتها – المرأة في شتى قطاعات الصناعات” ينطلق يوم ١٤ أكتوبر في جاليريا 40

٤ أكتوبر ٢٠٢٢
سيدات مصر

تحقيقًا لأهداف ورؤى الدولة المصرية، يستضيف جاليريا 40 الشيخ زايد تحت رعاية المجلس القومي للمرأة حدثًا فريدًا تحت عنوان “قوتها- المرأة في شتى قطاعات الصناعات” وذلك في إطار اهتمامه وسعيه إلى تمكين المرأة المصرية في المجال الرياضي والصناعي وريادة الأعمال في كافة المجالات المختلفة. ينظم الحدث شركة سيكسياردز بالتعاون مع مبادرة سيدات مصر لتمكين المرأة.

يعقد الحدث يوم الجمعة الموافق ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢ في حضور د. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ود. لمياء كامل، المساعد الأسبق لوزير السياحة والآثار، ود. غادة مكادي، مدير عام الشراكات بمنظمة اليونيسف ومدير المبادرة العالمية للأمم المتحدة في مصر (شباب بلد)؛ و د. ماريان عازر، عضوة مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية؛ والسيدة رندة فؤاد، رئيسة المنتدى الفني الدولي؛ وعضوات مجلس الشعب، والعديد من الشخصيات المرموقة في مجالاتها.

يشمل الحدث “قوتها – المرأة في شتى قطاعات الصناعات” العديد من الفعاليات والندوات وورش العمل التي ستقدم مجانا الي الحضور؛ ويهدف الحدث إلى تمكين المرأة المصرية، وإبراز دورها في المجتمع من خلال تسليط الضوء على أهم نجاحاتها، وإنجازاتها الأخيرة التي شملت كافة الأصعدة، والمجالات. وسيتم استضافة القائمين على المؤتمر لعدد من ممثلات الشركات المصرية، والسيدات المصريات البارزات في عدة مجالات مختلفة، مثل سيدات الأعمال، ورائدات الأعمال، والصناعة، و بطلات الأولمبياد.

ومن خلال ٤ حلقات نقاش لرائدات الأعمال، ولممثلات الشركات، وأيضا لممثلات الجهات الحكومية، وأخيرا حلقة نقاش للرياضيات و بطلات الأولمبياد، سيتم طرح ومناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم المرأة في كل هذه المجالات، وسماع الي وجهات النظر المختلفة، من خلال تبادل الأفكار والآراء من المتخصصات في كل مجال.

وكذلك تتيح الفعالية لكل سيدة منهن أن تستعرض مسيرتها المهنية مع التركيز على أهم المحطات بها من عقبات صعبة، وإنجازات محققة؛ لتشجيع غيرها من السيدات المصريات على خوض مجال الأعمال، والصناعة، والرياضة حسب ما يتماشى مع أهداف كل منهن مع التأكيد على أن مجالات العمل مهما اختلفت في طبيعتها فهي لم تعد حكرًا على الرجل دون المرأة، والدليل هو ضيفات المؤتمر أنفسهن اللاتي حققن نجاحًا مهنيًّا منقطع النظير في شتى القطاعات.

ويعد المؤتمر فرصة عظيمة أمام الحضور للتواصل، وتكوين شبكة من العلاقات، وتبادل الخبرات. بالإضافة إلى معرفة المزيد حول المجالات المشاركة فيه، والمتمثلة في الضيفات المشاركات في حلقات النقاش الأربعة.

ومن المعروف عن المرأة المصرية تميزها المهني، وكونها سبَّاقة في تحقيق النجاحات المتنوعة في شتى المجالات على الصعيدين المحلي والدولي. فلطالما كان لها نصيب من الجوائز المحلية، والدولية. ناهيك عن الاحتفاء بها في المحافل الدولية؛ لما تقدمه من أثر بالغ في المجتمعات. فمن الطبيعي أن نجد المصرية بين السيدات المتصدرات لقوائم بطلات الأولمبياد، وكذلك الأمر نفسه بالنسبة للمجالات الأخرى كالصناعة، وريادة الأعمال، والتجارة، وغيرها.

ويتوقع القائمون على المؤتمر أن يلقى موضوعه رواجًا كبيرًا بين الحضور من السيدات، وغيرهن. وأن تجيب حلقات النقاش المنعقدة على كافة الأسئلة المطروحة بما يتسق مع توقعات الحضور منها، والتي بالضرورة ستمنحهم فرصة للتعرف عن كثب على المجالات التي يسلط المؤتمر الضوء عليها.

وتأكيدًا على رؤية تمكين المرأة، وتعزيز دورها في المجتمع، يمنح القائمون على المؤتمر فرصة الاشتراك به، وحضور جميع فعالياته، وورش العمل المقدمة خلاله بالمجان أمام كل السيدات من مختلف الأعمار.

ويعقد الحدث يوم الجمعة الموافق ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢ بجاليريا 40 بالشيخ زايد في مدينة القاهرة حيث تبدأ فعالياته في الساعة الثانية ظهرًا، وتنتهي في تمام الساعة الثامنة مساءً.

أضف تعليق