إطلاق اسم السفيرة وفاء بسيم علي الدفعة رقم 55 في وزارة الخارجية المصرية

١٩ ديسمبر ٢٠٢٢
كتبت ميساء جيوسي 

ولازال لنص النجاح تتمة | عندما نتحدث عن دبلوماسية شغلت مناصب رفيعة ومثلت مصر في محافل هامة يحضر إسمها بكل ما يحمل من إرث وحاضر ومستقبل مفعم بالعطاء لمصر من خلال كل منصب تولته وكل مهمة رسمية إنيطت بها، فقد شغلت منصب مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، وسفيرة لمصر لدى الفاتيكان كما تقلدت منصب مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير.

والحديث هنا عن الدكتورة السفيرة وفاء بسيم. شخصية متميزة لا تمل من العمل والإجتهاد، فبينما كان العالم يئن تحت وطأة جائحة كورونا منذ عامين كانت هي تخطوا بخطى ثابتة نحو إنجاز لم تسبقها له إمرأة مصرية من قبل بتولي منصب عضوية لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

واليوم يستمر شريط الإنجازات حيث حظيت الدفعة رقم 55 في وزارة الخارجية المصرية بشرف تسميتها “دفعة وفاء بسيم” وهو تقليد عريق جرى عليه العرف في وزارة الخارجية المصرية بأن يتم إطلاق إسم من أعلام مصر ممن سطع نجمهم في خدمة بلدهم على دفعات الدبلوماسيين الملتحقين بها.

وفي أول تعليق لها على هذا القرار الصادر عن وزير الخارجية المصري قالت السفيرة وفاء بسيم: “شرفتني اليوم وزارة الخارجية ، التي افخر بالانتماء لها ،باطلاق اسمي علي الدفعة ٥٥ من شباب الدبلوماسيين الذين انضموا لها منذ ايام ..ويمتليء قلبي بالتقدير للسيد الوزير سامح شكري، وكل اساتذتي الذين ادين لهم بالفضل وزوجي الغالي ووالديً رحمهما الله ، وكل احبابي الذين ساندوني علي مدار العمر …ويزيد فخري ان اكثر من نصف هذه الدفعة من الفتيات المصريات ..واتمني لهم جميعا ، شبابا وشابات كل النجاح والتوفيق في تمثيل مصرنا الحبيبة.

إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني **

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s