لأول مرة في تاريخ اتحاد الغرف العالمية بباريس: مصرية تفوز بمقعد في مجلس إدارته 

٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢
سيدات مصر

ريم صيام، رئيسة “سيدات الأعمال” بغرفة الإسكندرية تفوز بمقعد في مجلس إدارة اتحاد الغرف العالمي بباريس 

في إطار دعم الغرفة التجارية المصرية برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل، لتمكين المرأة، انتخبت السيدة ريم صيام رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال ممثلة عن الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية كعضو في المجلس العام لاتحاد الغرف العالمية (WCF) لغرفة التجارة الدولية (ICC).

وتم الانتخاب بعد أن تنافست مع 37 مرشحًا من مختلف الغرف التجارية حول العالم ، كأحد أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين حديثًا للدورة الجديدة لإتحاد الغرف العالمي 2023-2025 في باريس، حيث صوت ممثلي الغرف التجارية الاعضاء بمختلف الدول في أكثر من 100 دولة حول العالم لصالح 20 ممثلاً مفضلاً لهم ، باستخدام منصة الانتخابات عبر الإنترنت Award stage من 17 نوفمبر إلى 6 ديسمبر 2022. 

وأعربت ريم عن سعادتها بهذا الفوز قائلة: “نجاحنا في تمكين المرأة داخل الغرفة التجارية بالإسكندرية وباقي المحافظات أهلنا لخوض التجربة عالميا”. 

وأكدت ان المنافسة لم تكن سهلة حيث تنافس 37 مرشحا علي 20 مقعدا بينهم 5 سيدات من مختلف الغرف بدول العالم.

ووجهت ريم الشكر إلى الأستاذ احمد الوكيل رئيس إتحاد غرف التجارة و الصناعة لدول حوض البحر المتوسط ascame ، ورئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ومجلس إدارته على دعم حملة ترشحها دوليا خلال الأشهر السابقة.

يذكر أن غرفة التجارة الدولية( ICC ) بباريس هى أكبر منظمة أعمال في العالم حيث تجمع كافة دول العالم وتتضمن المحكمة الدولية للتحكيم، اتحاد الغرف العالمي (WCF) واللجان القطاعية التي تضع أسس التجارة العالمية والاجراءات والتعريفات التجارية والبنكية ونظم الاتصالات والتجارة الإلكترونية والنقل الدولي كما أن لها صفة المراقب بالأمم المتحدة.

تأسست غرفة التجارة الدولية في عام 1919 بهدف عام ما زال قائما دون تغيير ألا وهو خدمة قطاع الأعمال الدولي عن طريق تعزيز التجارة والاستثمار وفتح الأسواق للسلع والخدمات والتدفق الحر لرأس المال.

 وتتمركز مهمة الغرفة الدولية حول تشجيع التجارة والاستثمار عالميا، كما تقوم الغرفة بوضع الهيكل الدولي للقواعد والنظم التي تقوم بضبط التبادل التجاري، كما تتمتع غرفة التجارة الدولية بعلاقات مميزة مع العديد من المنظمات الحكومية الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومجموعة العشرين ومجموعة الثمانية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s