روفيدة المدني، أصغر مذيعة في التليفزيون المصري |كتب أحمد مصطفى

١٥ يونيو ٢٠٢٣
أحمد مصطفى

تمكنت الطفلة «روفيدة المدنى» من أن تصبح أصغر مذيعة تحاور وزيرًا ومسؤولين كبارًا ومشاهير الإعلام، فضلًا عن تقديمها فقرة أسبوعية عبر التليفزيون المصرى، وعملها مراسلًا لإحدى المجلات المتخصصة فى تقديم محتوى للأطفال، كل ذلك وهى لم تتخطَّ الـ13 عامًا.

بدأت «المدنى» الحركة تجاه حلمها في عمر 8 سنوات، إذ حرصت على حضور ورش عمل ودورات تدريبية من أجل تطوير موهبتها.

تم تكريمها كأصغر مذيعة فى منتدى المرأة المصرية فى مسابقة مبادرة واحدة جديدة، كما أنها الأولى فى جيلها تحاور وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحى، والإعلامى جمال عنايت، والفنانة صفاء أبوالسعود، والإعلامية دعاء عامر، والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الدكتور هشام عزمى.

حوارات لم تكن تُجريها «روفيدة» بأسلوب متميز ومتمكن إلا بعد أن خاضت رحلة تدريب لا تزال مستمرة على على أيادى كبار الإعلاميين كالإذاعية إيناس جوهر، والدكتور محمد سعيد محفوظ، المذيع بإكسترا نيوز، وأحمد مسلم، رئيس التحرير بقناة العربية، وعبدالرحمن سيلة، مدير المراسلين بقناة الغد.

وتقدم «روفيدة» حاليًا، ضمن برنامج «بكرة لينا» المذاع عبر شاشة الفضائية الثانية، الأحد من كل أسبوع، فقرة «اسمعونا»، منذ عامين، وتقول عنها: «بنتكلم فيها عن الاختلاف بين جيلنا وجيل بابا وماما بهدف انهم يسمعونا ونقرب المسافات بين أفكار الجيلين».

عن المستقبل، تحلم «روفيدة» بتقديم برنامج يناقش قضايا الأطفال من منظورهم، وأن ينال جيلها فرصًا أكبر فى مجال الإعلام، وتتمني تقديم نشرات إخبارية، وأن تحاور الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأن تلتحق بموسوعة جينيس كأصغر مذيعة تحاور رئيسًا وقيادات وزارية ومسؤولين كبارًا.

أضف تعليق