إختاري بعناية من تُضيفيه الي حياتك

الأربعاء ٢٤ مايو ٢٠١٧
اليكساندرا كينياس

friends-add-a-lot-of-joy-to-life_723947

بعض الأشخاص المتواجدين في حياتك يلعبون دورا رئيسيا فيها ويضيفون قيمة لها، والعكس صحيح. الأصدقاء، أفراد العائلة، رفاق الدراسة، وزملاء العمل، كلهم يسهمون بشكل مباشر أو غير مباشر فى حياتك، سواء بطريقة إيجابية أو سلبية. هناك أشخاص تسعدين بصحبتهم، وأخرين تحتذين بهم، و البعض الآخر لا تشعرين معه بالارتياح ، و آخرون تحولين إتصالهم التليفوني إلى البريد الصوتى بمجرد أن ترى أسمائهم على شاشة هاتفك.

لذلك فإنه بين الحين والأخر تحتاجين إلى تقييم الناس في حياتك والقضاء على هؤلاء الذين ينشرون سمومهم في محيطك، بدون أي ندم أو شعور بالذنب. فهؤلاء لا يعودون عليك بأي منفعة سوي التسبب في إحباط معنوياتك. وبمجرد إزالتهم من حياتك، سيتوفر لديك المساحة التي يمكنك ملئها باشخاص يعملون علي إثراء حياتك و إحداث تأثيرا إيجابيا بها.

هذه أمثلة لنوعيات الأشخاص الجديرين بالإضافة في حياتك:

1*lbIuFGMYhtPtWyYN_3nOFg

١– الأشخاص الإيجابية: الأشخاص ذوي الطاقة الإيجابية يحبون الحياة. هم من ينظرون الي نصف الكوب الممتلئ و يشعرون بالراحة و الإمتننان و السلام مع أنفسهم و في محيطهم، ويثقون أن الأفضل سوف يأتي لاحقا. و لأن الطاقة مُعدية، فمن المٌجدى ان تضيفي الي حياتك و تصادقي الأشخاص الإيجابية، و ذلك لأن طاقتهم سوف  تمتد إليك.

1140-running-can-add-to-your-life.imgcache.rev6bbda72408153d8933cd26772c6d869f

٢- الأشخاص الرياضية والذين لديهم وعي صحي: الرياضيون لهم تأثير جيد في حياة من حولهم. إنهم الأصدقاء الذين يفضل مصاحبتهم، ولان لديهم وعي صحي فهم سوف يشجعوكي على أن تعيشي حياة يملأها النشاط، بدلا من قضاء حياة خاملة تقضيها على الأريكة لمشاهدة التلفزيون. ولأن الحياة الصحية الممتلئة بالنشاط يجب أن تكون علي رأس أولوياتك، فإن التعامل مع أشخاص لهم نفس هذه الإهتمامات سوف يشجعك علي التركيز والبقاء علي مسارك الصحيح.

o-BUSINESSWOMAN-facebook

٣- الأشخاص الناجحة: لا  تقللي من قوة تأثير أولئك الذين تصادقيهم عليك.  وفي أثناء سعيك لتحقيق حلمك، يجب عليك أن تحاوطي نفسك بالناجحين، فهم أذكياء ومجتهدون، ووجودهم في حياتك سيلهمك بالسير على خطاهم. ورؤيتهم كمثل يُحتذى به سيكون بمثابة تحدى وتحفيز لك للنجاح. فنجاحهم ليس مجرد صدفة، ومنهم ستتعلمين الجديد وتنمين قدراتك.

volunteer-at-orphanage-in-africa.800

٤ الأشخاص الذين يعملون لتحقيق هدف غير مادي في الحياة: أولئك هم المؤثرون الذين يؤمنون بأنهم قادرون على تغيير العالم، لذلك فهم يكرسون وقتهم وطاقتهم ومواردهم لتبني ومعالجة القضايا المختلفة في سبيل جعل العالم مكانا أفضل. انهم أشخاص ذوي قلوب طيبة ووجودهم حولنا يذكرنا بمعني ومفهوم الانسانية.  التقرب من هؤلاء ليس فقط سوف يلهمك، بل هم سوف يساعدونك ويدعمونك أيضا، ووجودهم في حياتك سيسهم في إبراز أفضل ما لديك.

Fun-Challenges-to-do-with-Friends-Family-at-Home

٥ الأشخاص المبهجة المرحة: نحن نعتز بالضحك ونقدر من يجعلنا نضحك. الأشخاص المرحة الذين يستمتعون بروح الدعابة، ويسخرون من أنفسهم وليس من غيرهم هم الأشخاص الذين لا يجب الاستغناء عنهم. ابحثي دائما عن الأشخاص الذين يتمتعون بروح الدعابة، فهؤلاء وجودهم حولك يبعث على المرح. إنهم يضحكون باستمرار ليس لان حياتهم بلا مشاكل، بل لأنهم يعرفون كيف يتعاملون مع مشاكلهم بشكل إيجابي، نحن نحتاج بشدة لمصاحبة أشخاص يتمتعون بهذه الروح لنتمكن من موازنة الحياة الممتلئة بالمشغوليات والتوتر والعصبية التى نعيشها يوميا.

اختاري من يشاركك حياتك بعناية. عليك إحاطة نفسك بأشخاص مثيرة للاهتمام، ذات شخصيات جذابة، مجازفون، محبون للحياة، صناع قرارات، يستفزون أفكارك ويجعلونك متعطشة للمعرفة. عليك إحاطة نفسك بأولئك الذين يلمسون قلبك و يخرجوا أفضل ما بداخلك.

هذا اقل ما يمكن ان تقدميه لنفسك

قامت بالترجمة من النص الاصلي سلمي خالد

إذا أعجبتك هذه المقالة،  أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني **

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s