مصريتان تفوزان بجائزة بوليتزر الأمريكية للصحافة لعام ٢٠١٩

الثلاثاء ١٦ أبريل ٢٠١٩                             ـــ سيدات من مصر

57000811_2310779705627377_5668957570560163840_n.jpgفازت كل من الصحفية ماجي ميشل والمصورة الصحفية ناريمان المفتي بجائزة بوليتزرز للصحافة للعام ٢٠١٩عن تغطية الحرب في اليمن لوكالة أنباء الاسوشيتدبرس. وقد جاء فوز ماجي ميشيل بعد ١٥ عاما من التغطيات المتواصلة للحروب والصراعات في المنطقة، لتصبح ماجي ميشل هي أول مصرية عضوة نقابة الصحفيين المصريين تفوز بهذه الجائزة.  وقد فاز أيضا بالجائزة ضمن فريق الاسوشيتيد برس المصور الصحفي والفيديو اليمني معد الذكري.
وجائزة بوليتزر هي أرفع جوائز الصحافة الأمريكية علي الاطلاق، وقد أنشأها الناشر جوزيف بوليتزر عام ١٩١٧ لتكريم إنجازات المتميزين في مجال الصحافة.

وكما جاء في بيان الاسوشيتيد برس، فان فوزماجي مايكل وناريمان المفتي ومعاد الذكري جاء في مجال “التغطية الدولية”، وذلك بتغطيتهم للنزاع في اليمن والأزمة الإنسانية هناك، بما في ذلك سلسلة من القصص الاستقصائية العميقة والصور ومقاطع الفيديو التي تروي الأعمال الوحشية التي نتجت عن الحرب.

وماجي ميشل متخصصة في الصحافة الاستقصائية بوكالة الاسوشيتيد برس، وكانت قد فازت بجائزة نادى الصحافة الدولية الأمريكى لافضل تقرير دولى لأفضل تقرير دولي يتناول حقوق الإنسان لتغطيتها للتجاوزات في اليمن في أبريل ٢٠١٨، وتعتبر الحائزة التي يقدمها نادي الصحافة الدولية الأمريكي هي الأرفع دوليًا في التغطيات الصحفية.

وناريمان المفتي هي مصورة صحفية ومحررة صور مصرية – كندية، وتعمل كمحررة في مكتب التصوير للاسوشيتيد برس بالشرق الأوسط ومقره القاهرة، وتغطي تصوير الاحداث في الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان.

**إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s