جمانة إسماعيل تسافر من المنيا الي القاهرة علي لوحة “التجديف وقوفا”

الأحد ٦ سبتمبر ٢٠٢٠

في مغامرة جديدة لها، سافرت جمانة إسماعيل من المنيا الي القاهرة تجديفا علي لوحة “ التجديف وقوفا”، قطعت خلالها مسافة ٢٥٠ كيلو متر في ٥ أيام.

تعتبر رياضة التجديف على الألواح وقوفا من أسرع الرياضات الترفيهية انتشارا في العالم. يتم ممارستها فى الأنهار والبحيرات والبحار والمحيطات. وبجانب انها يتم ممارستها كرياضة للمنافسة العالمية من الممكن ممارستها لرفع من مستوى اللياقة العامة وهى ايضا طريقة فريدة للاستمتاع بالطبيعة. 

وعن رحلة التجديف وقوفا علي الالواح من المنيا الي القاهرة تقول جمانة، “ذهبت يوم الاحد ٣٠ أغسطس ٢٠٢٠،  الي المنيا لاشارك عمر الجلا وعمر حسام مغامرتهم، هم قاما بالتجديف في كاياك من ابوسمبل ويسعيان الي الوصول الي رأس البر. أنا قمت بالتجديف واقفة علي لوحة التجديف من المنيا، وقطعت مسافة ٢٥٠ كيلومتر في ٥ أيام.”

جمانة تمارس رياضة التجديف علي الألواح وقوفا منذ عام ٢٠١٨، حين تم إدراجها كرياضة تنافسية فى مصر عن طريق اكاديمية النيل للكاياك، و تم تسجيلها من ضمن انشطة الاتحاد المصري للكانوي و الكاياك. ونظم الاتحاد اول بطولة لها في نفس العام وفازت اللاعبة جمانة بالمركز الاول سيدات، وشاركت في بطولة العالم في كينجادو بالصين في أكتوبر ٢٠١٩.

وكانت جمانة قد إنطلقت في عام ٢٠١٨ في مغامرة  مع ثلاثة شباب من أصدقائها في رحلة سيرًا على الأقدام من القاهرة الي أسوان في “تحدي عبور مصر” لزيادة الوعي حول القضايا المتعلقة بالنمو السكاني. جمانة كانت الفتاة الوحيدة المشاركة في التحدي. وقد وثقت هذه الرحلة والتي قطعت خلالها ٩٠٠ كيلومتر في كتاب “سيرا علي ضفاف النيل في٢٤ يوما”.

نشأت جمانة إسماعيل في القاهرة ، مصر. والداها دائما داعمين لها. هي الطفلة الوسطى بين شقيقتين، وقد أعطاها هذا الامتياز أن تكون الأخت الصغرى والأخت الكبرى ؛  حصلت جومانة على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليبزيج بألمانيا. كانت الرياضة دائمًا جزءًا من حياتها. قامت بممارسة الجمباز الفني عندما كانت فتاة صغيرة. حاليا ، تمارس رياضة التجديف على الألواح وقوفا وفازت ببطولة الجوهورية بها، وكذلك تمارس رياضة السير  واليوجا. 

** إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s