د. هدى المراغي تحصل علي وسام كندا

٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠

د.هدي المراغي

حصلت الدكتورة هدى المراغي على وسام كندا من الحاكم العام لكندا السيدة “جولى باييت”، لإسهاماتها في مجال الهندسة الميكانيكية ، خاصة لعملها في تطوير أنظمة التصنيع في كندا وخارجها.

يعتبر وسام كندا من أعلى درجات التكريم المدنية في كندا. تم إنشاءه عام 1967، إعترافا لحامله بالإنجاز المتميز والتفاني في خدمة المجتمع وخدمة الأمة.

تخرجت هدي المراغي فى كلية هندسة الإنتاج جامعة القاهرة، وهي أستاذة فى الهندسة بجامعة و ندزور بمقاطعة اونتاريو بكندا. عملت بالجامعة لأكثر من عشرين عاما، وحصلت على الأستاذية فى الهندسة الصناعية و ترشحت إلى منصب عميد جامعة ويندسور الكندية، لتصبح أول امرأة يتم تنصيبها عميداً لكلية الهندسة في كندا، وأول امرأة تحصل على لقب أستاذ كرسي في الهندسة الصناعية في تاريخ كندا، والمرأة الوحيدة التي عينت كعضو في المجلس الاستشاري لوزير الدفاع الكندي لمدة خمس سنوات، وتقوم على إنشاء مصانع لتصميم الإنسان الآلي، وقائمة على استشارات وأبحاث تطوير مصانع فورد للسيارات.

ساعدت أبحاثها في التصنيع المرن الشركات المصنعة في جميع أنحاء العالم. تعمل كمستشارة للعديد من المنظمات الحكومية والشركات وكذلك الصناعة في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وعلى الصعيد الدولي.

وكانت قد حصلت من قبل على وسام «أونتاريو» الكندى، تكريماً لجهودها العلمية فى مجال الهندسة، والذي يعد مثل وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

** إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني

One comment

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s