رئيس مجلس الوزراء يكرم د. سو ألين حسونة لجهودها في مكافحة الفساد

٩ ديسمبر ٢٠٢٠

قامت هيئة الرقابة الادارية ورئيس مجلس الوزراء بتكريم الدكتورة سوالين حسونة؛ العضوة والخبيرة القانونية بمجلس الامناء بمركز التحكيم وتسوية المنازعات المالية الغير مصرفية، تقديرا لجهودها المبذولة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد. 

المحامية سوالين حسونة (٣٥ عاما) من ضمن اصغر مديرين الادارات القانونية بالشركات العالمية بمصر. وقد نالت جائزة افضل مديرة شئون قانونية سيدة في القطاع الخاص من قبل مكتب المحاماة العالمي ستيفنسون هاروود، ورشحت من قبل الرقابة الإدارية المصرية من اهم الكوادر القيادية في ٢٠١٩ ، و نالت العديد من الجوائز من السفارة الفنلندية ، البريطانية و الفرنسية بالقاهرة لنشاطها في المجال القانوني.

حصلت سو إلين علي ليسانس كلية الحقوق القسم الفرنسي في جامعة عين شمس و أيضا ليسانس الحقوق من جامعة جين مولين في ليون في فرنسا و حازت على درجة الماجيستير في القانون الدولي المقارن في الجامعة الأمريكية في القاهرة عام ٢٠٠٩   مع مرتبة الشرف و هي حالياً مسجلة في برنامج الدكتوراه في جامعة ليستر في المملكة المتحدة. 

سو إلين تشغل منصب في السلك التدريسي في الجامعة الأمريكية في القاهرة وبالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ولها العديد من الأوراق العلمية البحثية في العديد من المواضيع القانونية ذات الصلة بجرائم الفساد وقوانين فض المنازعات الدولية.

إبتعثت سو إلين كباحثة قانونية في محكمتي العدل و الجنائية الدوليتين في لهاي من قبل الجامعة الأمريكية في القاهرة لمدة ٦ أشهر، وهي أيضا تعد من ابرز المتحدثين و الناشطين في عدة أفرع من القانون مثل قانون العمل بشتى مجالاته و قوانين فض المنازعات الدولية و ايضاً جرائم الفساد.

وإيماناً من سو إلين بقيمة المساعدة المجتمعية و رغبة منها في تمكين الشباب في المجتمع المصري و ايضاً رغبة منها في محو الأمية القانونية المنتشرة بكثافة، فلقد دشنت مؤسسة سو إلين القانونية للتنمية  في عام ٢٠١٧، و هي مؤسسة غير حكومية غير هادفة للربح ستعمل على تحقيق الأهداف السابقة و جعلها واقع ملموس عالي التأثير في المجتمع. و نالت المؤسسة جائزة افضل مؤسسة قانونية بالشرق الاوسط في ٢٠١٨ من السفارة الفرنسية و البريطانية

للتعرف علي مؤسسة سو إلين القانونية للتنمية المجتمعية و نشاطها، زوروا صفحتها علي الفيس بوك


إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني **

One comment

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s