سيدات مصر تطلق المبادرة الأولى من نوعها لتمكين الفتيات تحت عنوان ” أحلام البنات”


١٩ يونيو ٢٠٢١
ـــ بيان صحفي

القاهرة ١٩ يونيو ٢٠٢١ ـــ أطلقت سيدات مصر مبادرة” أحلام البنات” وهي تعد الأولي من نوعها لدعم وتمكين الفتيات من سن ١٤ الي ١٨ عامًا، وذلك انطلاقًا من إيماننا بأن فتيات اليوم هن قادة الغد. فهن لسن فقط بناه المستقبل بل المستقبل يقف على أكتافهن. لأنهن أيضًا أمهات ورعاة الجيل القادم. 

ولبناء مجتمع متقدم، متوازن، ومتطور، ينبغي أن تنال فتيات اليوم كافة الدعم والتشجيع والاهتمام. كما يجب أن تنشئ الفتيات منذ صغرهن وهن على دراية وثقة وإيمان بأنهن كالأولاد تمامًا—   لهن نفس الحقوق وعليهن نفس الواجبات، لا تفرقة بينهم. وواجبنا كمجتمع أن نفتح لهن أبواب المستقبل؛ بأن نمحي من فكرهن أنه لا يوجد مهنة لا تستطيع الفتاة أن تمتهنها فقط لكونها فتاة؛ نؤمن بقدراتهن في النجاح في أي مجال يختارونه. ودورنا أن ندعم جميعًا الفتيات بالعمل على إزاحة العقبات التحديات والصعوبات من طريقهن. ونمهد لهن الطريق لتحقيق أحلامهن، وعدم الاستهانة بأحلامهن أيا كانت، صغيرة أو كبيرة؛ وبتقدير انجازاتهن والاحتفاء بها.

لذا تسعى” سيدات مصر” إلى تمهيد الطريق إلى عالم تنال فيه كل فتاة كافة حقوقها؛ عالم تحصل فيه على كافة الفرص لتتمكن من الوصول إلى ما تطمح إليه. 

وإيمانًا منا بأهمية أحلام الفتيات، تنظم سيدات مصر أولي فعاليات المبادرة، وهي مسابقة ١٨ تحت ١٨، لاختيار ١٨ فتاة مميزة تحت سن ١٨ عامًا، يشاركن فيها بإنجازاتهم وأحلامهم طموحاتهم في أي مجال يرغبن الخوض أو العمل فيه. فالخطوة الأولى لتمكين الفتيات تبدأ من الاستماع إليهن وتشجيعهن للسعي وراء أحلامهن وتحقيقها ودعم خطاهن، من خلال بناء ثقتهن بنفسهن، والوثوق في قدراتهن. 

وتحت رعاية مؤسسة نيوتن للخدمات التعليمية، وشركة إيفا لمستحضرات التجميل، ووكالة ستاردست للعلاقات العامة، وشركة مينترا مصر، وتهدف مسابقة” ١٨ تحت ١٨ “إلى تسليط الضوء على إنجازات ونجاحات وأحلام الفتيات من سن ١٤ إلى ١٦ سنة، ومن سن ١٦ إلى ١٨ سنة. سيتم اختيار ٩ فتيات من كل فئة عمرية.

كما تقدم سيدات مصر، بالتعاون مع الرعاة وكل من Egyptian Council for Development and Training، و مؤسسة سو آلين   – Sue Ellen Foundation للفائزات في المسابقة مجموعة متنوعة من ورش العمل والدورات التدريبية في المهارات الشخصية ومهارات القيادة والتواصل، لمساعدتهن على بدء الطريق لتحقيق أحلامهن ولتحفيزهن على النجاح في الدراسة وتنمية مهاراتهن الأساسية وتوسيع آفاقهن الحياتية وإكسابهن بعض الخبرات العملية، بالإضافة الي ورش عمل لصقل مواهبهن وهوايتهن يقدمها لهن نخبة من المتخصصين في المجالات المختلفة، حسب اهتماماتهن ورغباتهن. 

شروط المسابقة: المسابقة مفتوحة لجميع الفتيات من سن ١٤ إلى ١٨ سنة، المتفوقات دراسيًا أو رياضيًا أو في مجال الفنون المختلفة أو في غيرها من المجالات، ولمن لديها موهبة أو مهارات أو أنشطة اجتماعية او تطوعية مميزة.

  • المسابقة تنتهي في ٧ أغسطس٢٠٢١ وسيتم الإعلان عن النتائج في نهاية أغسطس ٢٠٢١.

للاشتراك في المسابقة، يرجى ملء استمارة الاشتراك على الرابط التالي:  https://bit.ly/3x5pzU6

إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s