النسوية: لماذا هي مفهوم يثير الرعب؟ | غيداء خالد

١٥ نوفمبر ٢٠٢١
كتبت غيداء خالد / ترجمة منة فواد

النسوية تعني تساوي حقوق كلا من الرجال و النساء .ومع ذلك عندما اقول انا نسوية ينظرون الي نظرة إتهامية. يقول الرجال “نعم. هي مخيفة، لديها شخصية قوية ومن الصعب أن أرتبط بها” . ويعتقد الكثيرون انني متوهمة لو حتي فكرت للحظة انني يمكن ان اكون شريكة في نفس مستواهم. من ناحية اخري تعتقد بعض النساء أن النسويات يرغبن في تجريدهن من انوثتهن.

لطالما اعتقدت ان الرجال فقط هم خصوم المرأة والواقفين في طريق إستقلالها، ولكن تبين ان بعض النساء هن العقبة الاكبر في طريقهم.

هناك العديد من أنواع النسوية. و بالتالي، فأن النسويات لسن جميعا متساويات ، لكنهن جميعهن يدافعن عن حقوق المرأة ، كل بطريقتها الخاصة .النساء لن يتشابهن بالرجال، لقد ولدنا مختلفين و نحتاج الي احتضان اختلافاتنا و تفردنا . نعم، يمكننا تحقيق كل ما نهدف اليه. ربما نصل الي أهدافنا بطريقة مختلفة عن الرجال، و لكن هذا لا يعني ان الرجال افضل .المقارنة بين الجنسين مثل مقارنة البحر بالسماء. لا يوجد رقم أول علي قائمة التصنيف العالمي الجندري.

النساء، علي غرار الرجال يتفوقن في كل مجال . و بالتالي فأن الحكم علي من هو افضل يعتمد علي الاداء الفردي لكل منهما في مجاله. كونك نسوية يعني أنك تدعمي المرأة أثناء عملها من أجل الوصول الي حقوقها المتساوية. كونك سوية هو أن تُمكِّني النساء من العثور على أصواتهن الخاصة. إنه الدفاع عن حقهم في ارتكاب الأخطاء وعدم الحكم عليهم وفقًا لذلك؛ فكل البشر يخطئون، بمن فيهم الرجال.

لا ينبغي ابدا ان نحكم علي الناس وفقا للقضايا التي يدافعون عنها. في المرة القادمة التي تعرف فيها ان شخصا ما نسوي ، استمع اليه قبل ان تحكم عليه . ربما تكتشف حينها ان الحركة النسائية في النهاية ليست شيئاً سيئاً.

ولدت النسوية لتقف ضد الرجال و النساء الذين لا يريدون للمرأة ان تحصل علي حقوقها المتساوية، وأولئك الذين رفضوا اعطائها الخيار لتصنع حياتها بالطريقة التي تريدها، بدون أي قيود. فالنسوية تعطي صوتاً لكل من النساء القويات و الضعفاء في جميع انحاء العالم، للمطالبة بحقوقهن . النسوية تعطي الرجال الفرصة للتصرف كبشر طبيعيين، يعبرون عن مشاعرهم بالطريقة الصحيحة . التعبير عن المشاعر قوة وليس ضعف.

يُساء فهم النسوية بشكل عام .لهذا السبب عليك الاستماع الي اكثر من نسوية واحدة و معرفة ارائهم حول قضايا مختلفة. قد لا تتفق مع جميع القضايا ، ولكن هذا هو جمال التنوع. ليس كل رأي مختلف سئ او مرعب. يحق للناس أبداء ارائهم حتي لو كانت مختلفة عن ارائكم .

دعونا نقضي علي التمييز بين الجنسيين ، ولن تكون الحركة النسائية مفهوماً مرعباً بعد ذلك

ترجمة / منة فؤاد

** إذا أعجبتك هذه المقالة، أشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني


One comment

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s