دراما العلاقات| كيف تختارين الرجل المناسب؟

السبت ١٦ يوليو ٢٠٢٢
كتبت ريهام بيومي

” أنت دائما على بعد خطوة واحدة من قرار مغير لحياتك تماما “
millennials-open-relationship

عندما يتعلق الأمر باختيار الرجل الأمثل، تغفل الكثير من النساء عما يجب أن يبحثن عنه في العلاقة، وكثيرًا ما يشككن في اختياراتهن، ونجد أحيانًا من لا يثقن نهائيًّا بقدرتهن على الاختيار الصحيح. والأسوأ من ذلك، هناك بعضًا من السيدات يقعن في حيرة بين شخصين في نفس الوقت غير قادرات علي تحديد أيهما تخترن.

هناك عاملان أساسيان يجب أن يؤخذا في عين الاعتبار عند مواجهة هذه المشكلة. أولًا، من المهم أن نفهم أن نجاح العلاقات مع الآخرين يعتمد في المقام الأول على مدى نجاح علاقتك مع نفسك. علاقاتك مع الآخرين هي انعكاس لرؤيتك، وتقييميك لنفسك، والحدود التي ترسمينها ودعمك لنفسك ودفاعك عن حقوقك.

ثانيًا، إذا كنتِ تحبين شخصًا ما حبًّا جمًّا لدرجة أنه ليس من الممكن أن تفكري في شخص آخر سواه، بغض النظر عن مواصفات و إيجابيات و مميزات الشخص الأخر، فحتما لن تسألي هذا السؤال. أما إذا كنتِ لازلت تشككين في علاقتك و محتارة أيهما تختارين، اعتبري هذا علامة تحذيرية حمراء، وعليك إعادة تقييم العلاقة.

Dollarphotoclub_50031686-2Blog-810x540

و مع ذلك، إذا وجدتِ نفسك في هذا الموقف، فإليكِ بعض النصائح

١- اختاري الشخص الذي يملئ حياتكِ بهجة، ويجعلك تبتسمين دائمًا. الحياة اليومية صعبة، ومحبطة، ومليئة بالتحديات، ولذا علينا أن نحيط أنفسنا بمن يشحنون أرواحنا بابتساماتهم: ابتسامة تقدير، أو تحفيز، أو ابتسامة حب، أو سعادة ، أو حتى ابتسامة يجلبها لك وجوده معك.

put-a-smile-on-your-face-003-get-boyfriend

٢- اختاري الرجل الذي يمنحك المساحة الكافية لتتنفسي بحرية. فالحب ليس معناه التسلط، أو السيطرة على حياة الاخر. العلاقة الناجحة هي التي ترسم الحدود الصحية التي تسمح بتكوين بيئة تساعد كل منكما علي النجاح، والازدهار. والعلاقة الصحية هي التي تسمح لكما بالاستمتاع بالحياة بنفس سواء في حالة قيامكما بأنشطة مشتركة سويًّا، أو أنشطة فردية، أو مع أصدقاء آخرين. ووجود المساحة الكافية بينكما تمنحكما الفرصة للاشتياق لبعض، وإضفاء الطاقة الإيجابية علي العلاقة بدون إلغاء كيان، أو هوية الآخر.

٣- تذكري ، ليس بإمكانك تغيير أحد . إذًا، لا تختاري شخصًا تعتقدين أنك ستستطيعين تغييره ليوافق النموذج الذي رسمتيه في خيالك لفارس أحلامك؛ ولكن عوضًا عن ذلك، اختاري الشخص الذي تتقبلينه كما هو، ومن تتناسب شخصيته، و طباعه، و اهتماماته مع أسلوب، و طريقة حياتك .

٤- اختاري من يشجعك، و يفخر بك دائمًا. ذلك من يرى جوهرك الطيب، ويحفزك، لا من يحبطك، و يحط من شأنك حتى باسم الحب. الحب لا يعني أبدًا الأنانية، وإنما الأنانية تكمن في غرور بعض الرجال، وحبهم لذاتهم، و رغبتهم في السيطرة، والسطوة بحجة الحب

٥- وأخيرًا، اختاري الرجل الأكثر تواجدا في حياتك. فالكثير من الرجال يعملون ساعات طويلة، ويجتهدون كثيرًا، ويوفرون الأمان المادي، ويكفلون لك الحياة؛ ولكنهم ليسوا متواجدين عاطفيًّا في حياتك. إذًا، اختاري من يفضل قضاء وقته بعيدًا عن العمل معك، من يتواصل معك، يدعمك ويقف بجانبك. اختاري الرجل الذي تستطيعين الاعتماد عليه، الذي يتذكر وجودك في حياته وسط يومه الحافل بالمشغوليات، لا من يتذكر وجودك فقط في منتصف الليل عندما يشعر بالوحدة.

قامت بترجمة النص من الإنجليزية: علياء خشبة

** إذا أعجبتك هذه المقالة، اشترك في المجلة لتصلك مقالاتنا في بريدك الالكتروني

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s