إضافة نكهة الابتكار إلى صناعة الأغذية والمشروبات في أفريقيا

يُسعد مبادرة سيدات مصر أن تعلن عن شراكتها مع  Informa Markets، الشركة العالمية الرائدة في تنظيم المعارض والفعاليات، لتقديم المؤتمرين القادمين ” Fi Africa” و ” ProPak MENA”، و اللذين سيعقدان بدءً من ٢٨ مايو وحتى يوم ٣٠ مايو بمركز مصر للمعارض الدولية (EIEC).

ويعد هذا العام هو الإنطلاقة الرسمية لكلا من “Fi Africa” و “ProPak MENA” باعتبارهما نسخ إقليمية للمعارض التجارية العالمية الناجحة للشركة. وبتلك الشراكة تتوحد الجهود من أجل تقديم نخبة من الخبراء والمدراء، وأصحاب ورواد الأعمال بهدف التمكين، والتثقيف، وكذلك لمشاركة الرؤى، وأفضل الممارسات، وأحدث الاتجاهات، والموارد، والخدمات المتعلقة بعمليات تصنيع الأغذية والمشروبات في مصر.

وسيستضيف المؤتمران “Fi Africa” و “ProPak MENA” على مدار أكثر من ٣٠ جلسة ما يزيد عن ٩٠٠٠ شخصًا من صانعي القرار، و ٣٠٠ شخصًا من موردي المكونات الأكثر ابتكارًا حول العالم من مصر، الهند، الأردن، المملكة العربية السعودية، اليمن، نيچيريا،  الإمارات العربية المتحدة، السودان، وكينيا؛ والذين يتطلعون للقاء علماء الأغذية، والبحث والتطوير، والمشتريات، والتسويق، والإدارة العامة، وضمان الجودة، بالإضافة إلى الموزعين من أفريقيا ومصر.

ويمنح المؤتمر فرصة فريدة للحضور من أجل التعلم، والتواصل مع الأقران، وتكوين شبكة علاقات مع قادة الصناعة في المنطقة.

ويتضمن برنامج المؤتمرين الرؤى حول آخر الاتجاهات، والتحديات التي تواجه الصناعة. 

ومن بين المواضيع المتنوعة التي ستطرح خلال الجلسات: المكونات المبتكرة، والمكونات الصحية؛ التعرف على صناعة المكونات القائمة على النباتات مع PBFIA؛ نظرة عامة على الأسواق الأفريقية، والدور الأفريقي الحالي عالميًّا؛ فرص الاستثمار في مصر في قطاع الأغذية والمشروبات؛ والأمن الغذائي وتقليل نفايات الطعام.

بالإضافة إلى تقديم المؤتمر لإفطار تواصل للسيدات مع حلقات نقاش متنوعة. حيث سيستعرض إفطار التواصل عددًا من الأصوات الرائدة في الصناعة، وخبراء الأغذية من السيدات صانعات التغيير في قطاع الأغذية والمشروبات، واللاتي يعملن على تسليح كوكبنا استعدادًا للمستقبل.

وستدور العروض التقديمية، وحلقات النقاش حول بناء نظام غذائي مستدام من خلال تقديم النصائح العملية لخبراء الغذاء حول كيفية بناء وإدارة استراتيجيات تنوع ودمج ناجحة. كما سيسلط الضوء على النماذج النسائية التي تقود مستقبل صناعة الغذاء.

وتقول دينا المهدي منسقة المؤتمر، ” بالتنوع، والمساواة، والدمج باعتبارها قيمه الأساسية، يجعل مؤتمر هذا العام من تمكين المرأة أولوية في قطاعات الأغذية والمشروبات والتعبئة وإدارة المياه. بالإضافة إلى استكشاف آليات النساء في تغيير النظام الغذائي من أجل حماية مستقبل الكوكب والبشرية.

فالعالم دائم التغيير، والنظام الغذائي العالمي يواجه تحديات جديدة يوميًّا، بدءً من العواقب طويلة الأمد لوباء كوڤد-١٩، مرورًا بقضايا سلسلة الإمدادات التي تأثرت بالحرب الأوكرانية، انتهاءً بأزمة المناخ التي تلوح في الأفق. 

وتتطلب كل هذه التحديات حلولًا جديدة ومبتكرة، تجبر أصحاب المصلحة على التطلع إلى ما هو أبعد من الربح، ومحاولة اتخاذ إجراءات تهدف في مضمونها إلى إحداث تغييرات جذرية لتلك المشكلات التي تواجه القطاع.

وللنساء دور عظيم في قيادة عملية صناعة الأغذية بدايةً من حصد المحصول وحتى مرحلة الإنتاج الأخيرة، وذلك من خلال اتخاذ خطوات فعالة نحو كفاءة أفضل واستدامة أطول ومرونة أعلى في سلسلة القيمة الغذائية العالمية.”

أضف تعليق