من الأناقة إلى الروح:  فوز سارا حجازي  بجائزة  تكنولوجيا الصحة الشمولية في جوائز الصحة السنوية في دبي

١٥ ابريل ٢٠٢٤
سيدات مصر

في عالم يحتل فيه عالم الموضة غالبًا مركز الصدارة، ينطلق البعض في رحلات استثنائية لاكتشاف الذات والتحول. تعرف على سارة حجازي ، رائدة أعمال مميزة تحولت من شخصية بارزة في عالم الموضة إلى معالجة نفسية شمولية و مؤسسة مجتمع I HEal للقائمين علي تطوير الصحة النفسية ،  مبتكر ومؤسس لتقنية صحية شمولية مبتكرة للارتداء تعرف باسم “The SouL-houette”. 

كريادية اعمال حازت بجوائز عالمية انطلقت  سارا في تصميم تقنيات صحية للمستقبل  مبتكرة من سماتها الشخصية وشغفها بالشفاء الشمولي ومهمتها لدمج الطب الحديث مع الشفاء بالطاقة البديلة.

سارا حجازي: حياة منسوجة من الابتكار والشفاء والأزياء

تتحدى سارا حجازي التصنيف السهل. تمتد رحلتها عبر عالم التكنولوجيا والأزياء والصحة الشاملة والشفاء البديل ، وكلها متشابكة من خلال السعي الدؤوب للمعرفة والرغبة في تمكين الآخرين.

الإنجازات المبكرة وروح المبادرة

بدأ مسيرة سارة المهنية بشكل مفاجئ. بعد حصولها على شهادة في هندسة الاتصالات  تخصصت في علوم الشبكات و عملت  في أنظمة الشبكات و الاتصالات الرقمية للشركات  ، مما يدل على قدرتها على الابتكار والخبرة الفنية. أثبت هذا الأساس في المنطق وحل المشكلات قيمته عندما انتقلت إلى ريادة الاعمال و تخصص صناعة الأزياء  ، حيث ازدهرت لأكثر من ١٥عامًا.

كمصممة ومديرة علامة تجارية ورائدة أعمال ، ازدهرت نظرة سارة الثاقبة للتصميم والإمكانات البشرية. أسست ” سارا حجازي للازياء” ، وهي شركة تحولت لاحقًا إلى شركة استشارات أزياء ناجحة. وبلغت هذه الفترة ذروتها مع إنشاء “مجموعة كليوباترا” المعترف بها دوليًا.

رائدة في صناعة الازياء –  اعتراف عالمي

حظيت مواهب سارة التصميمية باهتمام دولي من خلال “مجموعاتها علي مدار ١٥ عام و اكثرهم انتشارا مجموعة  كليوباترا”. تم عرض تصاميمها  في فعاليات أزياء مرموقة ، بما في ذلك أسبوع دبي للموضة (2011) وأسبوع لندن للموضة (2012) و أسبوع باريس للموضة (2014) و اسبوع نيويورك للموضة .  

غطى التغطية الإعلامية للتصاميمها منصات مختلفة ، بما في ذلك المتخصصين في التوجهات العالمية (ترند) للموضة   Trendhunter و Fashionising  و برنامج  style MBC. ، و مواقع عربية  مثل فستاني ومجلة ذا ستورم الألمانية وأكور لايف ومجلة صوفوتيل الفاخرة وبركة بتس الشرق الأوسط وريل فوكس أستراليا و مجلة فروست الولايات المتحدة الأمريكية والمنافذ الإعلامية المصرية ومجلة روج  ، و نشرت قصة علامتها التجارية في كتاب “ريادة الأعمال في مصر”.

شغف بالأزياء المستدامة

تقديرا لتميزها في التصميم ، حصلت سارة على جائزة العلامة التجارية الوطنية من جوائز Luxury lifestyle  في دبي (2015).  علاوة على ذلك ، صقلت مهاراتها في التصميم من خلال دورة رئيسية مخصصة للتصميم مع مركز ابتكار سواروفسكي إلى جانب ألكسندرا بيرن مصممة ازياء السينما العالمية  (2018).  ومع ذلك ، فإن رغبتها في استكشاف الأبعاد الأعمق للتجربة الإنسانية والاستدامة في مجال الأزياء قادتها إلى مسار جديد.

تحول التركيز: الشفاء الشمولي والصحة النفسية

ركزت سارا في دراسة تكنولوجيا الازياء وقامت بالاشراف علي مشاريع تخرج لطلاب في ادارة الاعمال ، في 2019 تم دعوتها لمهرجان كان السينمائي ،  اصدرت منشورات في تكنولوجيا الازياء و منظور الازياء العالميه في 2025 , و لان منهجها التفرد فاختارت ان تتعمق اكثر في دراسة انماط الشخصيات و سيكولوجية الشخصيات و منها في عام 2022 ، شرعت سارة في فصل جديد مخصص للتشافي الشمولي. أسست “Healenna Holistic Healing” ، وهي شركة تقدم نهجًا شاملاً للصحة الشمولية  من خلال العلاج النفسي و التنويم الايحائي  والشفاء بالطاقة الحيوية وتدريب بالتصميم الانساني  Human Design. كما تعزز Healenna الريادة في مجال التشافي الشمولي بانشاء مجتمع I Heal أشفي مجتمع قائم علي  التعاون بين المعالجين النفسيين و القائمين علي الطب البديل  والمعالجين والمدربين من خلال فعاليات و ورشات تفاعليه للتثقيف الصحي . رؤيتها هي بناء التواصل و الصلة  بين الطب البديل والحديث ، وتعزيز نهج شامل حقًا للشفاء الشمولي الطبي .

دمج الطب البديل والحديث: SouL-houette

تتجاوز هذه الرؤية لتصل إلى مشروعها الأحدث، شركة SouL-houette وهي شركة تقنية صحية ترتكز على الأجهزة القابلة للارتداء. بالإستفادة من احترافها بمبادئ تصميم الإنسان (Human Design)، تعمل سارة على تطوير تقنية مبتكرة للأجهزة القابلة للارتداء والتي تمزج بين الطب البديل والحديث. يهدف المنتج الأول، والمصمم لمرضى الطوارئ المعرضين للخطر، إلى تحديد انسدادات الطاقة لتحقيق صحة أفضل. حقق هذا الإبداع الرائد اعترافًا رفيع المستوى مؤخرًا، حيث فاز ” Soulhouette من Healenna” بجوائز الصحة السنوية في دبي تحت رعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش، بالإمارات العربية المتحدة.  جاءت الجائزة تحديدًا تقديرًا لـ SouL-houette كأفضل شركة ناشئة في مجال  تكنولوجيا الصحة الشمولية لعام 2023.

لم تتوقف رحلة سارة عند العلاج النفسي. قادها التزامها بالرفاهية الشاملة إلى ابتكار “SouL-houette” ، وهو جهاز تقني مبتكر للصحة الشمولية قابل للارتداء.  تقول سارة: “لقد ظهر جهاز SouL-houette من هذه الرحلة. قمت بتأسيس الشركة في وادي السيليكون بالولايات المتحدة الأمريكية. إنه جهاز تقني ثوري للصحة الشمولية قابل للارتداء، يعتمد على مبادئ علم النفس والأعصاب والطب الصيني. هدفنا الرئيسي هو مساعدة الأفراد على الحفاظ على توازن نظام الطاقة لديهم ، وتعزيز الصحة والعافية بشكل عام. تم تصميم الإصدار الأول من جهاز SouL-houette خصيصًا للاستخدام في أقسام المخاطر والطوارئ بالمستشفيات ، مما يتيح الكشف السريع وتشخيص المشكلات الصحية المحتملة لتقديم علاج سريع وفعال ”.

أدى هذا التحول حقًا إلى تغيير منظورها تجاه الحياة بطرق عميقة. في حين أن الأزياء فن يسمح للأفراد بالتعبير عن أنفسهم ظاهريًا ، أن التشافي والشفاء هما عمليات داخلية. تؤمن سارة بأن شعورنا الداخلي يؤثر بشكل كبير على كيفية تقديم أنفسنا للعالم. يمكن للملابس أن تجعلنا نبدو بمظهر جيد ، لكن العافية الحقيقية تأتي من الداخل.

تقول سارة: “رؤيتي لمستقبل الصحة الشاملة هي رؤية تتحالف فيها الطب والشفاء بشكل وثيق. أؤمن بدمج الطب الحديث مع ممارسات الشفاء بالطاقة البديلة. الهدف هو خلق دواء رئيسي للروح. في رأيي ، الطب وحده لا يكفي ، والشفاء وحده لا يكفي. يمكن أن يؤدي الجمع بين هذه الوسائل إلى تحسين الحياة بدلاً من مجرد إنقاذ للحياة . هذه الرؤية هي جوهر عملي وتطويرها عن طريق  SouL-houette ”.

وتضيف سارة بفخر وفرح غامر: “حاز SouL-houette المملوك لشركة Healenna جائزة الصحة الشمولية للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا لعام 2023 في جوائز الصحة السنوية في دبي ، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان ، عضو مجلس الوزراء ووزير التسامح والتعايش ، بالإمارات العربية المتحدة ، وفازت في فئة أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية لهذا العام “.

أضف تعليق